°°°°o°*~. مــنــتــديــات لــمــيـــس .~* °o°°°°


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

               


شاطر | 
 

 الاتحاد من أفضل 100 نادي في العالم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لموووووسه
مــراقــــب
avatar

عدد المشاركات : 391
العمر : 26
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: الاتحاد من أفضل 100 نادي في العالم   الأربعاء 08 أكتوبر 2008, 9:13 am




اختار الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء بكرة القدم (iffhs), نادي اتحاد جدة السعودي لعضوية الشرف العالمية المخصصة للأندية الأكثر أهمية في العالم, وبات بطل الدوري السعودي أول نادٍ في بلاده يحظى بهذه العضوية ضمن قائمة تضم 100 نادٍ من أكبر أندية العالم.

وحصل اتحاد جدة السعودي على مقعد في قائمة الأندية الشرفية العالمية بحسب ما أعلنه عضو الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء منصور عبد الله, وانضم العين الإماراتي وشونبوك الكوري الجنوبي إلى القائمة كأهم الأندية في القارة الأسيوية, وقال منصور عبد الله إن الاتحاد الإحصائي قدم دراسة من خلال أعضاء اللجنة التنفيذية، تظهر مدى أهمية الأندية وتاريخها وعراقتها في كل قارة من القارات الخمس، قبل أن تتم الموافقة على أسماء الأندية المرشحة، وبعد أن تم التصويت عليها ووضع 100 ناد على مستوى العالم، وأضاف أن الاتحاد الدولي للإحصاء يدرس حاليا إمكانية زيادة عدد الأندية بالقائمة مستقبلا.


وأكد عبد الله أن الاتحاد الدولي بعث بخطابات للأندية التي اختارها للعضوية الشرفية لإيضاح شروط الانضمام والحقوق التي تحصل عليها الأندية والواجبات المترتبة على العضوية, وقال "لا توجد رسوم على الانضمام، ولكن يشترط أن يكون النادي ضمن الـ 100 ناد خلال التصنيفات الشهرية السابقة التي يقوم بها الاتحاد، كما أن من واجبات الأندية أن تمد الاتحاد بتاريخ النادي وإنجازاته وأخباره المستمرة والصور الحديثه، ومن ضمن حقوق الأندية المشاركة في المناسبات الاحتفالية السنوية التي ينظمها الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء".

وكان نادي العين الإماراتي أول ناد أسيوي عربي ينضم لقائمة الشرف، بعد أن استوفى كافة الشروط، كما انضم نادي اتحاد جدة، فضلا عن نادي تشومبوك هيونداي الكوري الجنوبي ليصبح عدد الأندية الأسيوية 3 أندية.

الجدير بالذكر أن الاتحاد حدد مبدئيا 3 أندية من أسيا، فيما حدد ناديين بذكر أسماءهما في القارة الأفريقية، وهما الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي، وينتظر الاتحاد إجراءات انضمامهما إلى القائمة رسميا.

يذكر أن أندية من أوروبا وأمريكا الجنوبية تجري مفاوضات جادة مع الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء تمهيدا لظهورها ضمن القائمة الشرفية لأهم الأندية في العالم, بينما انضمت رسميا أندية أشبيلية الإسباني، ورابيد بوخارسيت الروماني، وأو أف كى بيوغراد الصربي، وسلافيا براغ التشيكي.






والله كبيــــــــــــــــــــــــر يالعميد

فديت الاتحــــــــــــــــــاد

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاتحاد من أفضل 100 نادي في العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°°°°o°*~. مــنــتــديــات لــمــيـــس .~* °o°°°° :: .. °°°°o°*~. المنتديات الرياضية.~* °o°°°° .. :: منتدى الأخبار الرياضية-
انتقل الى: