°°°°o°*~. مــنــتــديــات لــمــيـــس .~* °o°°°°


 
الرئيسيةالرئيسية  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

               


شاطر | 
 

 طــفـلك و التبول اللاإرادي

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لموووووسه
مــراقــــب
avatar

عدد المشاركات : 391
العمر : 25
تاريخ التسجيل : 05/10/2008

مُساهمةموضوع: طــفـلك و التبول اللاإرادي   الثلاثاء 02 ديسمبر 2008, 2:00 am

السلام عليكم ورحم الله وبركاته




التبول اللاإرادي غير مريح بالنسبة للطفل ويسبب إحراجا شديدا له، وبعض الاحتمالات تقول إنك يجب أن تفعلي شيئاً حيال ذلك الأمر إلى أن يأتي الوقت ويتوقف الطفل عن ذلك، وفيما يلي أفضل الوسائل لعلاج التبول اللاإرادي المتاحة، بدلاً من الانتظار.

وتقول آن برايس (المنسقة للأكاديمية القومية لتعليم المربيات في دينفر في كولورادو): "لا يجب أن تمدح الأم طفلها ولا أن تعاقبه، بل عليها بتغيير الفراش، وأن لا تقول له شيئاً، وسوف تتوقف هذه العادة، لأن الأطفال لا يفعلون ذلك عن عمد، لذلك لا يجب شكرهم عندما لا يفعلونها كما لا تجب معاقبتهم عند فعلها".

وتنضح برايس بالمساعدة على تقليل الضغط النفسي بترتيب غرفة النوم بحيث يستطيع الطفل تغييرها بنفسه، كما يجب إعداد فراش لكي يضعه الطفل على المكان المبتل، ويجب وضع بيجامة لكي يغير ملابسه، بهذه الطريقة لن يشعر أنه ما زال صغيراً".

ويعتبر الأطباء التبول اللاإرادي قد انتهى عندما يظل الطفل جافاً لمدة 21 ليلة متتالية.


وهناك أنواع حديثة من الأجهزة هي أجهزة إنذار أصغر من القديمة المعقدة، وتعد أكثر فائدة وفاعلية، وهي تعمل عندما تشعر بالرطوبة الناتجة عن البلل، وذلك عن طريق البطاريات المتصلة بالملابس الداخلية للطفل، إن من يستخدمون الإنذارات الحديثة كانت نسبة عودتهم إلى التبول اللاإرادي هي من 10:15% بينما كانت نسبة من يستخدمون الإنذارات القديمة 50%.

ويقول د. شوماكر أخصائي الأمراض البولية والتناسلية بمستشفى سانت جوزيف ميرسى في بنوتيك بمتشيجان: "إن هناك 15% من الأطفال يتوقفون عن التبول اللاإرادي كل عام، وهذا يعني أنهم بعد الوصول إلى سن البلوغ فإن من 1 إلى 2% فقط هم من تظل لديهم مثل هذه الحالة، لذلك فإن على الأم التحلي بالصبر والمساندة، لا يوجد طفل يود أن يظل هكذا، فإن ذلك الوضع غير مريح، ومحرج، ويتسبب في الشعور بالبرد، وإلى جانب ذلك فالطفل يعرف أن الرضع فقط هم من يفعلون ذلك ولا يوجد طفل يود أن يظل رضيعاً؛ لذلك فإن الصبر والمساندة هما الأساس".

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
طــفـلك و التبول اللاإرادي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
°°°°o°*~. مــنــتــديــات لــمــيـــس .~* °o°°°° :: .. °°°°o°*~. منتديات الاسره.~* °o°°°° .. :: منتدى الطفل-
انتقل الى: